أفضل ممارسات الاتصال المؤسسي
Offered By
About this Course
تُفيد عمليات الاتصال المؤسسي الفعالة من ينتمون ومن لا ينتمون إلى المؤسسة. بداية من العملاء وحتى أصحاب المصلحة الداخليين، يُعد إنشاء نظام اتصال واضح عاملاً أساسياً للتواصل بفعالية. إن القدرة على التمييز بين وسائل الاتصال الشائعة يمكن أن يساعد الموظفين على التواصل بفعالية أكبر مع الجمهور المستهدف. ويرجع ذلك إلى أن الاتصال المؤسسي الفعال ضروري للتواصل مع الموظفين والإدارة وأصحاب المصلحة وعامة الناس. لكن كيف يمكن تحقيق ذلك؟ ما الخطوة الأولى المناسبة لكي تجيد الاتصال المؤسسي؟
في هذه الدورة التدريبية عن أفضل ممارسات الاتصال المؤسسي، ستتعرف على أهمية الاتصال المؤسسي على جميع المستويات وستتعرف على طرق استخدام الشركة لعمليات التواصل لحمل الموظفين والعملاء وأصحاب المصلحة على التفاعل. ستتعرف على كيفية تحديد الصورة الذهنية العامة لمؤسستك وإدارتها عن طريق معرفة طرق اختيار وتحديد نبرة صوت المؤسسة. بنهاية هذه الدورة التدريبية، ستعرف كيف تضع معايير الاتصال المؤسسي وتطبقها.
أهداف الدورة التدريبية
- التعرف على كيفية استخدام الشركات لعمليات التواصل
- معرفة الأشكال الشائعة للاتصال المؤسسي
- فهم كيفية تحديد نبرة صوت المؤسسة
- التمييز بين الاتصال الداخلي والخارجي
- استيعاب مزايا وجود معايير محددة للاتصالات