استراتيجيات الاتصال الداخلي
مقدمة من
نبذة عن المقرر
يستخدم الاتصال الداخلي الفعال معايير قياسية لضمان وجود قنوات اتصال واضحة ومحددة. يساعد تطبيق تقنيات مختلفة موظفي المؤسسة في الحفاظ على وسائل اتصال واضحة في كل من بيئة العمل التقليدية وغير التقليدية. سواء كانت المؤسسة تضم بضعة عشرات من الموظفين في مكان واحد، أو لديها آلاف يعملون في أقسام مختلفة في مواقع منتشرة حول العالم، من الضروري أن يتمكن الجميع من التواصل بكفاءة. في حالة حدوث تغيير تنظيمي أو نشوب نزاعات، فإن وجود استراتيجية قوية وتعليمات محددة للاتصال الداخلي يمكن أن يساعد المؤسسة على تجنب الكثير من الأزمات ومعالجة أي مشكلات قد تحدث.
في هذه الدورة التدريبية عن استراتيجيات الاتصال الداخلي، ستتعرف على هذه الاستراتيجيات وكيفية تنفيذها. سنوضح كيف يمكن لهذه الاستراتيجيات أن تكون في عون المؤسسة عند التخطيط لإجراء تغيير تنظيمي، وعند الوساطة لحل النزاعات الداخلية. سنوضح أيضاً كيف يمكن للتعريف بالتغييرات التنظيمية بصورة فعالة أن يساعد الموظفين على التكيف أثناء تنفيذها. بنهاية هذه الدورة، ستتمكن من التواصل بكفاءة وفعالية داخل المؤسسة.
أهداف الدورة التدريبية
- التعرف على أفضل وسائل الاتصال الداخلي
- تحديد أفضل طرق الاتصال وإجراء التغييرات التنظيمية
- التعرف على أفضل ممارسات الوساطة لحل النزاعات الداخلية