السلامة النفسية واستراتيجية الموارد البشرية

مقدمة من

شعار المنصة
0.43 ساعة تعليمية
متوسط
اللغة :
الإنجليزية
ترجمة المقرر arrow-right-icon
6 المهارات arrow-right-icon

نبذة عن المقرر

أحياناً، يشعر الشخص بالاهتمام والتقدير في بيئات العمل التي تدعم التنوع. وفي أوقات أخرى قد يشعر الشخص بأن علاقات العمل مقيَّدة بسبب تجاهل جوانب خاصة من هويته. وتبرز هذه المشكلة غالباً عندما تمنح المؤسسات الأولوية للتنوع دون الشمولية، وهما قيمتان يكملان بعضهما بعضاً في العادة. إذاً، ما مظاهر الشمولية الفعالة في مؤسسة تدعم السلامة النفسية؟

ستتعرف من خلال هذه الدورة التدريبية على الممارسات الهادفة التي تتيح لجميع الموظفين حرية عرض الأفكار وطرح الأسئلة والتعامل بذواتهم الحقيقية. بمجرد أن تتعلم كيفية تهيئة بيئة تُشجع على القبول الحقيقي، قد تلاحظ أن السلامة النفسية من طرق تعزيز القدرات الإبداعية والفعالة لفريق العمل.

في هذه الدروس عن السلامة النفسية واستراتيجية الموارد البشرية، سنوضح لك كيفية تعزيز الدافعية والثقة لدى الموظفين من خلال التعرف على طرق تقبل الاختلافات في فريق العمل واستغلالها. وسنشرح كيفية تحسين العلاقات وزيادة الإنتاجية والاحتفاظ بالكفاءات من خلال أساليب تهيئة بيئة عمل تشاركية وشاملة. ستكون أكثر قدرة على تجاوز عقبات مثل التحيزات الضمنية عند إعداد استراتيجيات تكفل تحقيق المزيد من الشمولية. سنناقش أيضاً كيفية تعزيز مشاركة الموظفين من خلال تطبيق أفضل الممارسات من أجل إزالة الحواجز التي تقف عائقاً أمام الشمولية والسلامة النفسية.

أهداف الدورة التدريبية:

  •  مناقشة التنوع في بيئة عمل تحافظ على السلامة النفسية
  •  دمج السياسات والممارسات التي تساهم في تهيئة بيئة عمل تشاركية شاملة
  •  التعرف على الممارسات غير الآمنة
  •  دراسة كيف يمكن للإدارة وقسم الموارد البشرية المشاركة والتفاعل

المدربين

نوليدج سيتي